-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في مجلس الشورى، اجتماعاً -عبر الاتصال المرئي- برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سليمان بن علي الفيفي، ناقشت خلاله التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي 1442 /‏‏‏ 1443.

وشددت اللجنة، خلال الاجتماع على أهمية تطوير مساجد المشاعر، وحاجة الوزارة إلى وظائف تخصصية وتقنية لسد حاجتها في مجالات البيانات والأمن السيبراني والترجمة؛ لزيادة عدد المترجمين لديها ممن لديهم إلمام بالعلم الشرعي؛ لتنفيذ الخدمات المختلفة التي تقدمها في مجال الدعوة في الداخل والخارج.


وناقشت اللجنة التقرير السنوي للهيئة العامة للأوقاف وبحثت عدداً من المحاور تضمنت ضرورة معالجة وضع أراضي أوقاف الجامعات وإثباتها مما يمكّن أوقاف الجامعات من تطويرها وتنميتها.

وتناول الاجتماع التقرير السنوي للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم للعام المالي 1442 /‏‏‏ 1443، المتضمن أبرز الأعمال والإنجازات التي حققتها الهيئة خلال عام التقرير، مؤكدين أهمية تركيز الهيئة على التحول الرقمي كهدف إستراتيجي لتطوير وتحسين جميع أعمالها.

ودرست اللجنة خلال الاجتماع التقرير السنوي لديوان المظالم المتعلق بالأعمال الإدارية وناقشت التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.